الدوري الإيطاليتقارير

يوفنتوس بالدوري الايطالي

 

كتب : محمود سعد

 

يعد نادي يوفنتوس أحد اهم نوادي الكرة الإيطالية وكان معروف بإسم يوفنتوس او جوفنتوس لدي العالم العربي و يقع النادي في مدينة تورينو في إيطاليا تم تأسيس النادي في 1من نوفمبر لعام 1897 ومنذ نشأت النادي وهو يشارك في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى ولم يحالفه الحظ في موسم 2006-2007 وكان هذا بعد حادثة الكالتشيوبولي.

 

حصل نادي يوفنتوس علي عدة القاب أشهرها البيانكونيري و السيدة العجوز و ايضا سيدة إيطاليا والاسم المختصر له هو اليوفي وتتمثل إدارة الفريق في المالك له عائلة أنييلي ورئيس النادي أندريا أنييلي وكان فابيو باراتيتشي هو المدير الرياضي للفريق وكان المدرب في البداية أندريا بيرلو.

 

لعب الفريق في الكرة المحلية منها الدوري الإيطالي و كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي و في الناحية الدولية فقد لعب الفريق في دوري أبطال أوروبا و كأس السوبر الاروبي و كأس الإتحاد الاروبي و كأس الإنتركونتيننتال و كأس الكؤوس الأوروبية و كأس إنترتوتو.

 

و الجدير بالذكر أن تأسيس النادي كان علي يد تلاميذ من مدرسة ماسيمو دي أزيليو في مدينة تورينو وسمي بأسمه الحالي بعد عامين من إنشاؤه وعند إضمام الفريق لاول مرة في بطولة كرة القدم الإيطالية في عام 1900 إرتد الفريق طاقم من الملابس بلوني الزهري و الأسود.

وكانت أولي المبارات التي فاز فيها الفريق في الدوري الإيطالي كانت عام 1905 وذلك أثناء لعبه علي ملعب فيلودروموأومبيرتو الاول وفي هذا الوقت تغيرت الوان الملابس للفريق لتكون بالخطوط البيضاء و السوداء في عام 1903 وكانت قريبة الشبه بقمصان فريق نادي نوتس كاونتي ألإنجليزي وبعد فترة اصاب النادي إنشقاق وذلك لأن بعض اعضاء النادي ارادو ان ينقلو يوفينتوس الي خارج تورنتو.

https://tamrira.com/?p=2936

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى