الاخبار

نائب رئيس الاتحاد الدولي للسامبو: مصر تمتلك مقومات نجاح استضافة البطولة الإفريقية 

 

 

قال دليل الصقلي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية للسامبو، نائب رئيس الاتحاد الدولي للسامبو، إن رياضة السامبو اقتربت للغاية من الاعتماد ضمن الألعاب الأوليمبية وقد ترى النور في أولمبياد فرنسا عام 2024.

 

وتابع خلال بحث الترتيبات الخاصة باستضافة مصر لبطولة إفريقيا للسامبو المقرر تنظيمها بهيئة استاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 28 إلى 31 يوليو المقبل بمشاركة 22 دولة، أن مصر تمتلك كافة المقومات الخاصة بنجاح تنظيم البطولة إفريقيا للسامبو المقرر إقامتها على صالات هيئة استاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 28 إلى 31 يوليو المقبل بمشاركة 22 دولة من مختلف دول العالم.

 

وأشاد نائب رئيس الاتحاد الدولي للسامبو، بالمنشآت الرياضية التي زارها في مصر من أجل ترتيب كافة الأمور المتعلقة بإقامة البطولة الأفريقية في القاهرة والتي شملت المركز الأوليمبي في المعادي وصالات هيئة استاد القاهرة الدولي.

 

وأبدى دليل الصقلي انبهاره بكافة المنشآت الرياضية داخل استاد القاهرة مؤكدا أنها أماكن مثالية للغاية لإقامة أحداث وفعاليات رياضية عالمية كما أن استضافة البطولة الأفريقية ستكون البداية لإقامة المزيد من بطولات السامبو في الفترة المقبلة.

 

وكان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة أكد أن مصر على استعداد تام لاستضافة البطولة الإفريقية للسامبو بالتنسيق مع الاتحاد المصري للكيك بوكسينج والسامبو، مطالباً بالاستعداد على مستوى التجهيزات اللوجستية والإدارية والفنية للبطولة.

 

كما أكد وزير الرياضة على أهمية التعاون بين الاتحاد المصري للكيك بوكسينج والاتحاد الدولي للسامبو ، والعمل على نشر اللعبة بالمجتمع، والاستفادة من خبرات الاتحاد الدولي في هذا الأمر، لافتاً إلى تقديم الوزارة الدعم الكامل لاتحاد الكيك بوكسينح لتأدية دوره على أكمل وجه.

 

وتستضيف مصر البطولة الأفريقية للسامبو بالتنسيق مع الاتحاد المصري للكيك بوكسينج والسامبو برئاسة الكابتن محمد صبيح، حيث تحولت أروقة الاتحاد إلى خلية نحل من أجل وضع الرتوش الأخيرة لكافة النواحي التنظيمية والفنية واللوجستية للبطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى