تقارير

موعد بدايات الدوريات الخمس الكبرى

الدوريات الخمس الكبرى

كتبت: أسماء النواجي

دوريات كرة القدم عبارة عن بطولة محلية تقام هذه البطولة سنويا وفي كل دول العالم تقريبا، حيث تختلف إمكانياتها ومستوياتها من بلد لأخر ومن قارة لأخرى.

 

لا يشترط في دوري كرة القدم أن يكون اللاعبين منتمين إلى الدولة التي يلعبون بها.

كما يوجد بالدولة الواحدة عدة درجات للدوري، ومن أفضلها الأولي والتي تسمي بالدوري الممتاز، ثم يليها الثانية والثالثة والرابعة.

الدوريات الخمس الكبرى

تترقب الجماهير بداية الدوريات “الخمس” الكبري لعام “2021/2022″، والتي تضم أفضل الدوريات الكبرى.

حيث تضم أفضل اللاعبين والإمكانيات علي مستوي العالم وهي كالتالي:

_الدوري الأسباني “الليغا”

_ثم الدوري الإنجليزي “البريمرليغ”

_الدوري الفرنسي “الليغ 1”

_بعد ذلك الدوري الألماني “البوندسليغ”

_ ثم الإيطالي “سيري A”.

 

كان لتفشي فيروس كورونا أثار وخيمة علي العالم، بما فيهم عالم كرة القدم، حيث أدى لتوقف كرة القدم في جميع أنحاء العالم منذ “2019”، كما أجبر الدوريات الكبري علي التوقف لمدة “ثلاثة” أشهر، وذلك قبل أن يعود البعض ويلغي الأخر، ولم يتوقف أثر كورونا علي هذه المدة فقط، بل إمتد تأثيرة علي الدوريات الأوروبية حتي موسم”2021_2022″، كما تسبب في تأجيل عدد من المباريات في بعض الدوريات.

 

من المعروف والمعتاد علي مستوي كرة القدم أن بداية الدوريات الكبري تكون مع الدوري الفرنسي، والتي ستكون بدايته في “السابع” من أغسطس “2021”، ومن المقرر الإنتهاء في “21” مايو “2022” ، وهذه البداية مع بطلة (ليل) بعد فوزه علي باريس سان جيرمان الموسم الماضي.

 

من المقرر أن يبدأ الدوري الأسباني في “13” أغسطس من العام الجاري، ومن ثم سينتهي في مايو من العام القادم.

يأتي هذا بعد فوز أتلتيكومدريد بالليجا، بعد صراعه الطويل مع الريال وبرشلونة.

 

كما أوضحت المصادر أن بداية الدوري الألماني ستكون في نفس بداية الدوري الأسباني “13” أغسطس “2021”، مع الإنتهاء في “14” مايو “2022”، وهذا مع بايرن ميونيخ بعد فوزه بالدوري الألماني، البطل التاريخي للبوندسليجا.

 

كما أن بداية الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت “14” أغسطس “2021”، ومن المقرر أن ينتهي في “22” مايو العام القادم والبطل هنا مانشستر سيتي، أما الدوري الإيطالي ستكون بدايته في “22” أغسطس، كما أن موعد الإنتهاء في “23” مايو العام القادم وبطل هذا الدوري إنتر ميلان بعد خسارة يوفنتوس للمرة الأولى منذ “تسعة” مواسم.

الدوريات الخمس الكبرى

إقرأ أيضاً..كيف أصبح الشناوي الحارس رقم واحد في البطولات الكبرى

تمريرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى