الاخبارتقارير

“كرستيانو رونالدو” افضل لاعب للقرن ،،21،،

كتب: محمود مقاوي

ولد كرستيانو رونالدو 5فبراير1985،في مدينة فونشال،ماديرا،البرتغال،في جزيره صغيره قبالة الساحل الغربي للبرتغال.

اخذ الاب اسم رونالدو من اكبر الشخصيات التي يحبها وهو رونالد ريغان، رئيس الولايات المتحده الامريكيه في ذلك الوقت.

 

 

كبر رونالدو في حي للطباقات العامله،وعاني والد رونالدو كثيرا،بينما كان يعمل بستاني،بالاضافه انه كان يشرب الكحول كثيرا ما،والذي انتها به المطاف لموته عام2005،لوجود مشاكل في كليته ، وكانت والدته تعمل كطباخه لكي تتمكن من تربية اولادها.

 

 

 

بداية كرستيانو رونالدو الكرويه:

 

نمت موهبة رونالدو في سن المراهقه مع نادي ناسونال دا ليها دا ماديرا،وقد وقع اللاعب لنادي سبورتنج البرتغالي لعام 2001،وفي نفس العام لفت اللاعب انظار فريق مانشستر يونايتد،المباراه التي جمعت بين سبورتنج والمان يونايتد ، بحراكات قدميه خلال المباراه.

 

 

اقترح لاعبو المان علي مديرهم التعاقد مع هذا اللاعب الشاب،ولم يمضي وقتا طويلا ووقع كرستيانو رونالدو للمان يونايتد بمبلغ13 مليون جنيه استرليني ،كان هذا المبلغ في ذالك الوقت رقما قياسيا بالنسبه للاعب.

 

 

 

 

بداية احتراف رونالدو وحصد الالقاب والجوائز:

 

لم يخيب كرستيانو رونالدو ظن الجمهور وفريقه فيه،حيث استطاع الدون تحقيق تسجيل ثلاثة اهداف في نائي كاس الاتحاد الانجليزي وساعدهم في الحصول علي البطوله عام2008بعد سنه واحد من تجديد عقده لمده خمس سنوات مقابل31 مليون استرليني.

 

 

 

 

اظهر اللاعب استحقاقه ارقام ومبالغ عاليه بسبب مهارته داخل الملعب وتحقيق الالقاب وتسجيل الاهداف،سجل اللاعب ( 42) هدفا،وحصد اول لقب لاعب الشرف لهذا الموسم في فيفا العالم.

 

 

 

 

ساعد رونالدو فريق مانشستر يونايتد تحقيق ثلاثة القاب في الدوري،وكان وقت رونالدو في انجلترا محدود لصراع ولادته 2007مع مرض سرطان الثدي،ووفات والده متاثرا بالكحول، وكانت ذالك الاحداث صعبه علي اللاعب لقربه من والديه.

 

 

بداية مسيرة اللاعب مع فريق ريال مدريد:

 

رحل اللاعب عن اليونايتد ولم يكن احد متفاجا من رحيله،بعدما وافق النادي الاسباني ريال مدريد بمبلغ131 مليون دولار مقابل عقده.

 

 

 

صرح اللاعب في احدي المؤتمارات الصحفيه: بانه يطلب منه تحقيق جهد كبير في الملاعب ووجود ضغوط كثيره بكثير من الضغوط التي كانت علي اللاعب في مانشستر يونايتد،وصرح اللاعب باني اواجه تحديا جديدا داخل الملاعب الاسبانيه،وساسعي لتحقيق افضل لاعب في العالم.

 

 

 

بالاضافة الي تحقيق اللاعب جائزة الفيفا لهذه السنه،بالضافه لفوز اللاعب بكرة الفيفا الذهبيه،الحذاء الذهبي،كما اطلق عليه لقب الشخصيه البارزه لهذه السنه في نادي الاتحاد الاوروبي،بالاضافه الي القابه الكثيره.

 

 

 

 

مسيرة رونالدو مع البرتغال:

 

اضاف البرتغالي كرستيانو رونالدو10يوليو2016 انجازا جديدا الي جوائزه بقيادة البرتغال الي نهائي بطولة اوروبا،ضد منتخب فرنسا بكونه كابتن الفريق، قاد كرستيانو الفريق اول20 دقيقه من المباراه ليخرج بعد اصابته،واكمل لاعبو البرتغال المبارة الي النهايه محققين الفوز علي المنتخب الفرنسي بنتيجة 1- 0،وكان كرستيانو رونالدو يعمل علي تحفيز اللعيبه من خارج الكادر بكونه كابتن المنتخب ،حيث كانت اول جائزه علي المستوي الدولي.

 

 

 

 

فاز اللاعب بجائزة افضل لاعب للفيفا لعام2016

شملت انتصارات كرستيانو لعا2016 ل كل من،بطولة اوروبا ،وكاس العالم للنادي،ودوري ابطال اوروبا،بالاضافه لحصول اللاعب علي جوائز فرديه عديده.

 

يلعب كرستيانو رونالدو لنادي يوفنتوس الايطالي بعد رحيله عن ناديه السابق نادي ريال مدريد حقق اللاعب العديد من الاقاب مع النادي الايطالي اخرها افضل لاعب للقرن21.

 

 

وياتي اللاعب في نهاية المطاف منافسا علي جائزة افضل لاعب في العالم مع كل من،مسي،لوفندفاسكي ،ليخسر اللاعب المنافسه ،بعد تحقيق لاعب البايرن لوفاند وفاسكي اللقب،كما حصل كرستيانو رونالدو علي جائزه افضل لاعب في قرن21 امس الاحد الموافق 27ديسمبر2020 المقدمه من جلوب سوكر المقامه في دبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى