الاخبارالدوري الفرنسيتقارير

باريس سان جيرمان وتاريخه الحافل بالبطولات

تقرير : محمد مصطفى

يعد نادي باريس سان جيرمان واحدا من أعرق الفرق على الصعيد المحلي والأوربي، ويعتبر باريس هو المسيطر على الكرة الفرنسية في الآونة الأخيرة.

تأسس نادي باريس سان جيرمان في أغسطس1970 م، بعد دمج نادي باريس، الذي كانت نشأته عام 196‪9 م، ونادي سان جيرمانوا، وتأسس عام 190‪4م، ويقعوا في مدينة باريس الفرنسية.

شعار نادي باريس سان جيرمان الفرنسي
شعار نادي باريس سان جيرمان الفرنسي

تأهل نادي باريس سان جيرمان إلى الدوري الفرنسي الممتاز بعد أربعة مواسم من تأسيسه، ورغم صعوده حديثا لكنه يعتبر الأكثر تتويجا بالبطولات عبر التاريخ.

حصد باريس سان جيرمان العديد من البطولات المحلية و الدولية، فعلي الصعيد المحلي إستطاع باريس سان جيرمان من الفوز ببطولة الدوري الفرنسي للدرجة الأولى تسعة مرات، والدوري الفرنسي الدرجة الثانية مرة واحدة، وكأس فرنسا 13 مرة، وبطولة كأس الأبطال الفرنسي 10 مرات، وبطولة كأس الرابطة الفرنسي تسعة مرات.

وحقق على الصعيد الدولي، كأس الكؤوس الأوروبية مرة واحدة، وبكأس إنتر توتو مرة واحدة أيضا.

ويعتبر باريس سان جيرمان إحد أنجح الأندية الفرنسية، وهو من ضمن ثلاثة فرق إستطاعو تحقيق ألقاب أوروبية مع كل من نادي مرسيليا ونادي أولمبيك ليون.

 

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

وأما عن الملعب المخصص للفريق هو حديقة الأمراء الذي يتسع حوالي (49) الف متفرج وهو الملعب الذي يرعب الخصم لتاريخه العريق.

جدير بالذكر أن باريس سان جيرمان تحت قيادة المدرب ماوريسيو بوتشيتينو القادم من نادي توتنهام الإنجليزي، واستطاع بوتشيتينو الفوز بكأس الابطال الفرنسي بعد مبارتين له مع الفريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى