غير مصنف

النجوم الخمسة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية

تقرير:عوض فرحات-محمد شفيق

 

 

 

 

ينتهي الموسم الكروي 2020- 2021 بكل ما فيه من أحداث وبطولات وألقاب للأندية والمنتخبات، لكي يبدأ إختيار نجم كأفضل لاعب في هذا العام ليحصل على الكرة الذهبية، والتي تعتمد بشكل كبير على الإنجازات الفردية لنجوم كرة القدم خلال الموسم وأيضاً الألقاب التي حققوها مع الأندية التي ينتمون إليها طوال العام، لتنحصر الجائزة حول خمسة نجوم لا أكثر وهم المرشحين لتحقيق الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في نهاية العام.

 

 

 

 

المرشح الأول والأبرز الآن لتحقيق جائزة الكرة الذهبية هو النجم ليونيل ميسي الملقب “بالبرغوث الأرجنتيني”، والذي تمكن من تحقيق لقب كوبا أمريكا مع منتخبه الارجنتين، وحيث أنه يتصدر قائمة هدافي الدوري برصيد 28 هدفا، وذلك ما سيساعده علي تحقيق الكرة الذهبية السابعة بعد موسمه الممتاز مع برشلونة.

 

 

 

 

ومن ثم المرشح الثاني للكرة الذهبية يأتي لاعب الوسط الإيطالي جورجينيو لينافس ميسي على الكرة الذهبية، والذي حقق بطولة دوري أبطال أوروبا مع نادي تشيلسي الإنجليزي وكأس أوروبا مع منتخب بلاده، وهما أهم لقبين حققهم اللاعب هذا العام.

 

 

 

 

بعد ذلك يأتي المرشح الثالث الملقب “بالمجتهد الفرنسي “وهو اللاعب نغولو كانتي لاعب خط الوسط المنافس الثالث علي جائزة الكرة الذهبية، لكن بعد خروج منتخبه من دور 16 بطريقة غير متوقعة أمام منتخب سويسرا قَل من فرصة تحقيق الجائزة، وقد خاض كانتي موسم رائع مع تشلسي وكان النجم الأبرز في دوري أبطال أوروبا وكل ما كان ينقصه هو صعود منتخب فرنسا في يورو 2020 ولكن لم يحدث ذلك.

 

 

 

وفي سياق متصل يصبح المرشح الرابع للحصول على الجائزة هو لاعب بايرن ميونيخ ليفاندوفسكي، والذي حطّم جميع أرقام الأهداف هذا الموسم فسجل 41 هدفاً في الدوري الألماني، وهو أعلى نسبة تهديفية خلال تاريخ الدوري الألماني.

 

 

 

ليأتي المرشح الخامس النجم البرتغالي لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو والذي حصل على الجائزة خمس مرات من قبل، ليوضع من ضمن المرشحين هذا العام لتحقيق الجائزة ،بعد أن حقق لقب هداف الدوري الإيطالي لأول مرة خلال تواجده مع يوفنتوس، وأيضاً بعد تحقيقه لقب هداف بطولة كأس أوروبا.

اقرأ أيضاً ميسي يقود الأرجنتين في نصف نهائي كوبا ضد كولومبيا

تابع كل اخبار الرياضة على موقع تمريرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى