الاخبارتقاريردوري أبطال أفريقيا

الاهلي و فيتاكلوب في دور الثمانية

تحليل للمجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا

كتب: خالد البهنساوي

اسفرت قرعة دوري ابطال افريقيا التي اقيمت امس علي وقوع النادي الاهلي علي رأس المجموعة الاولي والتي تضم الي جانب الاهلي ،المريخ السوداني،سيمبا التنزاني،فيتاكلوب الكونغولي.

وإليكم تحليل لفرق المجموعة الاولي

1-الاهلي المصري

بطل النسخة الأخيرة لدوري ابطال افريقيا 2019/2020بعد فوزه علي الزمالك في نهائي البطولة بهدفين مقابل هدف ليتوج الاهلي بطلا لدوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة ويأمل الاهلي في مواصلة مشواره الافريقي والحفاظ على الكأس .

وتمكن الاهلي من الصعود لدوري المجموعات بعد الفوز علي فريق سونيديب ممثل دولة النيجر.ويضم الاهلي مجموعة من اللاعبين الدوليين .هذا وقد شهدت فترة الانتقالات الشتوية ضم مهاجم الجونه والتر بوليا الذي يأمل مدرب الاهلي ان يكون قد وجد ضالته في هذا اللاعب الهداف.

2-المريخ السوداني

تمكن المريخ السوداني من الصعود الي دوري المجموعات بعد فوزه علي انيمبا النيجيري.ويواجه الفريق مشكلة في قائمة الفريق بعد تعنت الإتحاد السوداني في إيقاف ثلاثة لاعبين دوليين وحرمان الفريق من مجهوداتهم في مرحلة الدور التمهيدي والاول في دوري ابطال افريقيا.واللاعبين هم

رمضان عجب،محمدالرشيد،بخيت خميس.وقد اعلن نادي المريخ بإقامة اعتصام مليونية المريخ امام مقر الإتحاد لحين اعادة لاعبي الزعيم.

ويضم المريخ السوداني المهاجم الدولي سيف الدين مالك”تيري”الذي احرز هذا الموسم 7أهداف في 5مباريات. هذا وقد استقبل فريق المريخ المعد البدني الفرنسي الجزائري بن قابلية للإشراف علي التدريبات البدنية.ويواجه المريخ السوداني الاهلي المصري في اولي مبارياته وقد يتم تأجيل المباراة اذا صعد الاهلي للمباريات النهائية بكأس العالم للأندية.

3-سيمبا التنزاني

تأهل سيمبا التنزاني علي حساب فريق بلاتينيوم الزيمبابوي .ويأمل سيمبا في التعاقد سريعاً مع احد المدربين بعد رحيل المدرب البلجيكي سفين فاند ينبرول.وقد تردد اسم فايلر المدرب السابق للاهلي والذي أصبح المرشح الاوفر حظا لتولي زمام الامور في سيمبا.

ويري مسئولي سيمبا ان القرعة اوقعتهم في مجموعة صعبة للغاية ويأمل الفريق في الصعود الي دور الثمانية رفقه النادي الاهلي.

4-فيتاكلوب الكونغولي

تأهل الفريق الكونغولي الي دوري المجموعات علي حساب فريق يونج بوفالوز السوازيلاندي.وسيبدأ مشواره الافريقي علي ارضه ووسط جمهوره بمواجهة سيمبا التنزاني.

ويري مدرب الفريق ايف ديبا بأن القرعة اوقعته في مجموعة جيدة.ويضم الفريق مجموعة رائعة من اللاعبين علي رأسهم المهاجم بني مالالا، وجلودي ليليبو ،وريكي تولينج .الذين يشكلون مثلث الرعب لأي فريق.ويأمل الفريق في الصعود لدور الثمانية وإحراز كأس البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى