الاخبارالدوري المصري

الأهلي يحسم صفقة تعاقد اللاعب “سيرينو”

كتبت/ آية عبدالرحيم

ذكر مصدر بالقلعة الحمراء أن مسؤلى النادى الأهلى قاموا بالتفاوض مع نادى صنداونز؛ وذلك لضم اللاعب المهاجم ” جاستين سيرينو ” ولكن نادى صنداونز طلب من الأهلى الحصول على ٥ ملايين دولار للإستغناء عن اللاعب.

وقال المصدر أن المبلغ الذى طلبته إدارة نادى صنداونز لضم ” سيرينو” كبير جدًا وغير مناسب خاصة أن اللاعب كبير فى السن، وترى لجنة التخطيط بالقلعة الحمراء برئاسة ” محسن صالح”  أن اللاعب لا يستحق أكثر من ٢ مليون دولار لضمه للنادى الأهلى.

صرح مدير المركز الإعلامى فى ماميلودى صنداونز الجنوب إفريقى ” شنوبى نجاديما ” عن الأسباب التى أدت إلى إصدار البيان الخاص بفشل مفاوضات النادى الأهلى لضم اللاعب ” سيرينو ” .

وقال” شنوبى” أن إدارة صنداونز أرادت أن توضح المستجدات الخاصة بالمفاوضات؛ وذلك لإهتمام وسائل الإعلام بإتمام الصفقة .

وأكمل ” شنوبى ” حديثه بأن الجميع يتحدثوا عن مفاوضات النادى الأهلى مع ” سيرينو ” ولكن إدارة صنداونز لم ترد إلا عندما أصبح لديهم ما يقولوه.

وأشار أن اللاعب “سيرينو” هو المسؤول عن قراراته وتصريحاته وهو المطالب بتوضيح تلك التصريحات ، وأكمل أن النادى الأهلى ونادى صنداونز بينهم علاقة جيدة .

وقال فى بيانه: أن الرابط بين رئيس صنداونز ” باتريس موتسيبى” ورئيس النادى الأهلى ” محمود الخطيب ” ستظل جيدة وممتدة.

وأكمل ” شنوبى ” قائلا: أن اللاعب “سيرينو” لاعب محترف وعلى دراية بقوانين النادى،  وأنهى حديثه متحدثا عن خبر عرض ضم الهلال السعودى لسيرينو،  فذكر أن أى نادى يتقدم لضم لاعب من فريق صنداونز فإننا نتفاوض معه وفى النهاية تنجح أو تفشل المفاوضات مثل ما حدث مع النادى الأهلى لضم سيرينو، وذلك لأنها سياسة الفريق .

حدث تطور سلبى من حيث رحيل ” سيرينو ” للنادى الأهلى يوم الإثنين، حيث أعلن نادى صنداونز عن نهاية التفاوض مع النادى الأهلى،  وذكر صنداونز سبب فشل المفاوضات حدوث اختلاف على المبلغ بين الفريقين، ونشر فريق صنداونز عبر حسابه الرسمى متحدثا عن العلاقة الجيدة بين النادى الأهلى وصنداونز وأن المفاوضات أصبحت بلا فائدة .

وواصل حديثه بأن النادى سيستغنى عن لاعبيه لدول إفريقية وأوروبية وفى قارات مختلفة مثل اللاعبين كيجان دولى وسياكى تينى وبيرسى تاو وغيرهم، وأكد أنه لابد أن يكون المبلغ المقدم لشراء اللاعب مناسب للنادى، وقال : بأنه يجب على اللاعب ” سيرينو ” أن يركز على تحسين أداؤه للمنافسة على التشكيل الأساسى فى الفريق .

وكان النادى الأهلى يرغب فى ضم اللاعب ” سيرينو ” والذى يبلغ من العمر ٢٩ عاما،  حيث يرغب المدير الفنى للنادى الأهلى ” بيتسو موسيمانى ” لضمه منذ أن أصبح مدير فنى للنادى الأهلى.

وبين مصدر بنادى صنداونز أن التفاوض لضم ” سيرينو ” للنادى الأهلى قد وصل لطريق مسدود؛ وذلك لعدم إتفاقهم على مبلغ مالى مناسب لكلا الفريقين، وذكر أن المبلغ الذى طلبته إدارة نادى صنداونز كان ٥ ملايين دولار وأن نادى صنداونز أبلغ إدارة النادى الأهلى بالمبلغ المطلوب ولكن عرض النادى الأهلى عليهم مبلغ مالى كان قليل عن المبلغ الذى يرغبون فيه .

كشف المصدر أن العرض الذى قدمه النادى الأهلى كان ٢.٥ مليون دولار وكان نادى صنداونز ينتظر من النادى الأهلى تزويد المبلغ لكن النادى الأهلى لم يفعل؛ مما أدى إلى فشل المفاوضات.

صرح مصدر بالقلعة الحمراء أن النادى الأهلى كان لديه الرغبة فى ضم اللاعب ” سيرينو ” من فريق صنداونز للاستفادة من خدماته، لكن المبلغ الذى عرضه النادى كبير جدا؛ أدى إلى إنهاء المفاوضات وكانت رغبة صنداونز تحقيق الإستفادة المالية ظنا منهم أن النادى الأهلى سيضطر لشراء اللاعب بالمبلغ المطلوب قبل كأس العالم للأندية.

وأكد على أن نادى صنداونز أراد ٥ ملايين دولار لرحيل اللاعب لكن الأهلى لم يستطع شراء اللاعب بهذا المبلغ خاصة؛ لانتشار فيروس كورونا والأزمة الإقتصادية .

ومنذ وقت سابق صرح مدير العلاقات بالنادى الأهلى ” أمير توفيق ” أن المفاوضات مستمرة بين الفريقين وقد وصلت المفاوضات لمرحلة جيدة،  وأن النادى يقوم بمفاوضة اللاعب لحين اقتراب موعد الإنتقالات الشتوية.

وقد صرح اللاعب ” سيرينو ” عن رغبته فى إرتداء قميص النادى الأهلى، وعند غياب اللاعب بمباراة صنداونز فى ذهاب دور ال٣٢ بدورى أبطال إفريقيا؛ كانت رغبة النادى الأهلى قد زادت للحصول على اللاعب لأنه سيقدر على المشاركة فى البطولة القارية، ولكن قام نادى صنداونز بقفل ملف الصفقة .

وقد علق المدير الفنى “بيتسو موسيمانى ” عن فشل التعاقد لضم ” سيرينو ” للقلعة الحمراء قائلا فى المؤتمر الصحفى الذى تم بعد فوز الأهلى برباعية على نادى الإتحاد السكندرى فى مسابقة الدورى المصرى : يجب أن نتعامل جيداً فى الوضع الحالى بعد رفض صنداونز الاستغناء عن اللاعب،  وأكمل ” موسيمانى ” أنه ربما يحتاج النادى الأهلى لبديل لسيرينو وربما لا يحتاج، وأنهى حديثه بأن اللاعب محمد شريف أداؤه مثل أداء اللاعب سيرينو ونفس الدور، ولكن النادى يحتاج لبدلاء ذات مواصفات خاصة، وذكر إذا وجد النادى الأهلى لاعب ذات مواصفات خاصة سيتم التعاقد معه قبل انطلاق كأس العالم للأندية.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى