الاخبار

الأهلي..يتقدم بشكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد حكم مباراة صن داونز 

كتب: السيد خليفة

تقـدم النـادي اليـوم بشكوى عاجلـة للاتحـاد الإفريقـي لـكـرة الـقـدم ضـد الحـكـم السـنغالي ماجيتي نداي الذي ارتكب العديد من الأخطاء الواضحة أثرت على نتيجة مباراة الذهاب في دور الثمانية لدوري الأبطال بين الأهلي وصن داونز والـتي جرت مساء أمس بملعب «الأهلي we السلام».

وذكر النادي في شكواه بعض الأخطاء التي ارتكبها الحكم منها ضربة الجزاء الـتي لـم يحتسبها لمهاجم الأهلي «محمـد شريف» والتي كان يستوجب مع احتسابها طرد حارس مرمي صن داونـز الـذي استخدم القـوة المفرطـة ضـد لاعـب الأهـلي داخـل منطقة الجزاء.

كما أشار الأهلي في ذات الشكوى إلى عدم قيام حكم المباراة بتوفير الحماية الكافية للاعبي الأهـلي الذين تعرضوا للعنـف مـن لاعـي صن داونز، ولـم يشهر لهم الحكـم السنغالي البطاقـة الصـفـراء إلا مـرة واحـدة.. في المقابـل قـام الحـكـم بإشهار البطاقـة الصـفـراء للاعـي الأهـلـي ثـلاث مـرات.

واحـدة منهـا للمدافـع «بـدر بانـون» قبـل مـرور 20 دقيقـة مـن زمـن المباراة؛ بدعـوي تعمده إضاعة الوقت، وهو أمر يتنافي مع المنطق؛ لأنه من غير المعقول أن يقـوم لاعـب بإضاعـة الوقـت في هـذا التوقيـت مـن زمـن المبـاراة.. وأكـد الأهـلي في شكواه للاتحاد الإفريقي أن الحكام يرتكبون أخطاء مؤثرة في هذه الأدوار الإقصائية.

وهو ما يترتب عليهـا ضيـاع جهـود منظومـة عمـل بالكامـل، وإهـدار ملاييـن مـن الـدولارات تقـوم الأنديـة بإنفاقها على شراء لاعبين والتعاقد مع أجهزة فنية. فضلا عن عناء السفر الذي تتعرض له الفرق بين دول القارة المختلفة.

وفي ختام شكواه أكـد النادي على ثقته الكاملة في عدالة الـ «کاف» والحفاظ على حقـوق كل الأندية وحرصـه عـلى نجاح المسابقة، وطالب بتفعيل أكثر لمراقبة أداء الحكام لتفادي مثل هذه الخطاء.. كما طالب بضرورة تطبيق تقنية الـ« VAR » في المباريات المقبلة لتوفير المزيـد مـن العدالة بين الفرق المتنافسة، لاسيما أن الأهـلي كان يتمـى الاستعانة بحكـم الفيديـو المساعد الـ« VAR » مع بدايـة دور المجموعـات خاصـة أن المسابقات الإفريقيـة الـتي يعـتـز النـادي بالمشاركة فيهـا مـع أشقائه لا تقـل عـن المنافسات الأوربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى